منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 فاطمة الزهراء عند المخالفين

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جناح الرحمه
مشرف



دولة : السعودية
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
الإقامة : سيهاد
الجنس : انثى

المشاركات : 7
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17737

فاطمة الزهراء عند المخالفين Empty
مُساهمةموضوع: فاطمة الزهراء عند المخالفين   فاطمة الزهراء عند المخالفين Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 10:17 pm

* قال النبي محمد(ص) :- أَوَّلُ منْ دَخلَ الجنةَ فاطمة...

ينابيع المودّة ج2 ص322 باب56. 16-
* قال النبي محمد(ص) :- أُنزِلتْ آيةُالتطهيرِ فيْ خمسةٍ فيَّ، وَفيْ عليٍّ وَحسنٍ وَحسيْنٍ َوفاطِمَة...

إسعاف الراغبين ص 116/ صحيح مسلم، كتاب فضائل الصحابة. 1-
* قال النبي محمد(ص) :- المهدِيِ منْ عترَتي منْ وُلدِ فاطمة...

الصواعق المحرقة ص237. 20-
* قال النبي محمد(ص) :- إنّ اللهَ عزَّوَجلَّ فطـــَمَ ابنتي فاطمـــة وَوُلدَهـــا وَمنْ أَحبهمْ منَ النارِ فلذلكَ سميتْ فاطمة...

كنز العمال ج6 ص219. 21-
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة أَنتِ أَوَّلُ أَهلِ بيتي لحوقاً بي...

حلية اﻷولياء ج 2 ص 40/ صحيح البخاري كتاب الفضائل/كنز العمّالج 13 ص 93/ منتخب كنز العمّال ج 5 ص 97.
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة سيدةُ نساءِ أَهلِ الجنة...

صحيح البخاري ج 3 كتاب الفضائل باب مناقب فاطِمَة ص 1374/ مستدرك الصحيحين ج 3 باب مناقب فاطِمَة ص 164/ سنن الترمذي ج 3 ص 226/ كنز العمّال ج 13 ص 93/ منتخب كنز العمّال ج 5 ص 97/ الجامع الصغير ج 2 ص654 ح 5760/ سير أعﻼم النبﻼء ج 2 ص 123/ الصواعق المحرقة ص 187 و191/ خصائص اﻹمام عليّ للنسائي ص 118/ ينابيع المودّة ج 2 ص 79/ الجوهرة في نسب عليّ وآله ص 17/ البداية والنهاية ج 2 ص 60. 26-
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة خلقتْ حورِيةٌ فيْ صورة إنسية...

مناقب اﻹمام علي ﻻبن المغازلي ص 296. 28-
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة بضْعةٌ مني يؤْذيني ما آذاها وَينصبني ما أنصبها...

مستدرك الصحيحين ج 3 ص 173/ سنن الترمذي ج 3 باب فضل فاطِمَة ص240/ كنز العمّال ج 13 ص 93/ منتخب كنز العمّال بهامش المسند ج 5 ص 96/ الصواعق المحرقة الفصل الثالث ص190.
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة بضْعةٌ مني، يريبني ما رابها، وَيؤذِيني ما آذاها...

صحيح مسلم ج 5 ص 54/ خصائص اﻹمام علي للنسائي ص 121 و 122/ مصابيح السنّة ج 4 ص 185/ اﻹصابة ج 4 ص 378/ سير أعﻼم النبﻼء ج 2 ص 119/ كنز العمّال ج 13 ص 97/ وقريب من لفظه في سنن الترمذي ج 3 باب فضل فاطِمَة ص 241/ حلية اﻷولياء ج 2 ص 40/ منتخب كنز العمّال بهامش المسند ج 5 ص 96/ معرفة ما يجب ﻵل البيت النبوي من الحق على من عداهم ص 58/ ذخائر العقبى ص 38/ تذكرة الخواص ص 279/ ينابيع المودّة ج 2 باب59 ص 478. 23-
* قال النبي محمد(ص) :- فاطمة بضعةٌ مني يسرّني ما يسرُها...

الصواعق المحرقة ص 180 و 232/ مستدرك الحاكم / معرفة ما يجب ﻵل البيت النبوي من الحق على من عداهم ص 73/ ينابيع المودّة ج 2 باب 59 ص468. 25-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة آسى
عضو جديد
عضو جديد
دمعة آسى


دولة : الامارات
رقم العضوية : 46
تاريخ التسجيل : 29/03/2008
الإقامة : دبي
العمر : 33
الجنس : انثى

المشاركات : 29
العمل/ : طالبه
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17632

فاطمة الزهراء عند المخالفين Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاطمة الزهراء عند المخالفين   فاطمة الزهراء عند المخالفين Icon_minitimeالخميس أبريل 05, 2012 11:04 pm

اللهم صلِ على محمد وآل محمد
السلام عليك يابنت رسول الله,السلام عليك يابنت نبي الله,
لسلام عليك يابنت حبيب الله,السلام عليك يابنت خليل الله,
السلام عليك يابنت صفي الله,السلام عليك يابنت أمين الله,
السلام عليك يابنت خير خلق الله,السلام عليك ايتها التقية النقية,
السلام عليك ايتها المحدثة العلمية,السلام عليك يا بنت رسول الله
السلام عليك يا فاطمة الزهراء ورحمة وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6066
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22524
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

فاطمة الزهراء عند المخالفين Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاطمة الزهراء عند المخالفين   فاطمة الزهراء عند المخالفين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 14, 2021 1:49 pm

مركز الرصد العقائدي
٤٨ د  · 
"الشيخ المفيد ومظلومية الزهراء (ع)"
#وردنا_سؤال: ما حقيقة ما يروج له البعض من أن الشيخ المفيد لم يؤكد ما جرى للزهراء عليها السلام من كسر الضلع وحرق الباب ؟
#الجواب :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : 
مظلومية الزهراء (ع) وشهادتها من المسلمات عند الشيعة ، ولم يختلف فيها إثنان من الشيعة ، وهذه كتبهم تشهد بذلك ، ولم يخالف في ذلك أحد من الشيعة حتى الشيخ المفيد ، مع أنه عاش في عصر كثرت فيه الفتن والطائفيات ، وكان رأس التشيع في العالم ، ومثله يحاول مراعاة الظروف التي تحيطه ، ولكننا مع ذلك نجد أنه يصدحَ بمظلوميتها سلام الله عليها في عدةٍ من كتبه ومؤلفاته .
نجد في كتبه أمثال الإختصاص والأمالي والجمل والمقنعة عدة روايات وتصريحات بمظلومية الزهراء وشهادتها وقتلها واسقاط المحسن وضربها ولطم خدها  وتناثر قرطها ، والهجوم على الدار والتهديد بحرق الدار، و... 
حيث روى بسنده عن مروان بن عثمان قال : لما بايع الناس أبا بكر دخل علي عليه السلام والزبير و المقداد بيت فاطمة عليها السلام ، وأبوا أن يخرجوا ، فقال عمر بن الخطاب : اضرموا عليهم البيت نارا ... (الأمالي للمفيد ص49) .
وقال أيضاً : ولما اجتمع من اجتمع في دار فاطمة من بني هاشم وغيرهم للتحيز عن أبي بكر وإظهار الخلاف أنفذ عمر بن الخطاب قنفذا وقال له اخرج من في البيت فإن خرجوا وإلا فاجمع الأحطاب على بابه واعلمهم أنهم إن لم يخرجوا للبيعة أضرمت البيت عليهم نارا .
ثم قام بنفسه في جماعة منهم المغير بن شعبة الثقفي وسالم مولى حذيفة حتى صاروا إلى باب علي فنادى يا فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله أخرجي من اعتصم ببيتك ليبايع ويدخل فيما دخل فيه المسلمون وإلا والله أضرمت عليهم نارا في حديث مشهور . (الجمل للمفيد ص57) . 
روى بسنده  عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ..... قال : فدعا بكتاب فكتبه لها برد فدك ، فقال : فخرجت والكتاب معها ، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك ، فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر برد فدك ، فقال : هلميه إلي ، فأبت أن تدفعه إليه ، فرفسها برجله وكانت حاملة بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في أذنها حين نقفت ثم أخذ الكتاب فخرقه فمضت ومكثت خمسة وسبعين يوما مريضة مما ضربها عمر ، ثم قبضت . (الإختصاص للمفيد ص185) .
وروى بسنده عن عبد الله بن بكر الأرجاني عن الإمام الصادق (ع) : ... وقاتل أمير المؤمنين عليه السلام وقاتل فاطمة عليها السلام وقاتل المحسن وقاتل الحسن والحسين عليهم السلام . (الإختصاص ص344) . 
فالشيخ المفيد يعتقد بأنّ القوم هجموا على دار الزهراء (ع) وهددوها بإحراق الدار ، وضربوا الزهراء (ع) ورفسها الرجل وأسقط جنينها ، وأنّ الزهراء خرجت من الدنيا مقتولة وهي وابنها المحسن ، ويؤيده أيضاً :
ما ذكره في كتابه المقنعة هذه الزيارة : السلام عليك يا رسول الله ، السلام على ابنتك الصديقة الطاهرة . السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله ، السلام عليك أيتها البتول الشهيدة الطاهرة ، لعن الله من ظلمك ، ومنعك حقك ، ودفعك عن إرثك ، ولعن الله من كذبك ، وأعنتك ، وغصصك بريقك ، وأدخل الذل بيتك . (المقنعة للمفيد ص459) . 
حيث هنا يصرّح أنها خرجت من الدنيا شهيدة مظلومة ممنوعة حقها مدفوعة إرثها مقهورة ، قام القوم بتكذيبها وأدخلوا الذل بيتها !! 
وقوله : ( وأدخل الذلّ بيتك ) إشارة الى الحديث الذي يرويه الصدوق بسنده الى عبد الله بن عباس عن رسول الله (ص) : ... وإني لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي ، كأني بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغصبت حقها ، ومنعت إرثها ، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها ، وهي تنادي : يا محمداه ، فلا تجاب ، وتستغيث فلا تغاث ، فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية .... فيلحقها الله عز وجل بي ، فتكون أول من يلحقني من أهل بيتي ، فتقدم علي محزونة مكروبة مغمومة مغصوبة مقتولة ، فأقول عند ذلك : اللهم العن من ظلمها ، وعاقب من غصبها ، وأذل من أذلها ، وخلد في نارك من ضرب جنبها حتى ألقت ولدها ، فتقول الملائكة عند ذلك : آمين . (الأمالي للصدوق ص176) .
فالشيخ المفيد يقبل هذه الرواية التي رواها الصدوق ، بدليل أنه نقل بعض فقراتها .
وروى الشيخ المفيد بسنده عن علي بن محمد الهرمزاني ، عن علي بن الحسين بن علي ، عن أبيه الحسين عليهم السلام قال : لما مرضت فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وآله وعليها السلام وصت إلى علي صلوات الله عليه أن يكتم أمرها ، ويخفي خبرها ، ولا يؤذن أحدا بمرضها ، ففعل ذلك . وكان يمرضها بنفسه ، وتعينه على ذلك أسماء بنت عميس رحمها الله على استسرار بذلك كما وصت به .
فلما حضرتها الوفاة وصت أمير المؤمنين عليه السلام أن يتولى أمرها ، ويدفنها ليلا ، ويعفي قبرها . فتولى ذلك أمير المؤمنين عليه السلام ودفنها ، وعفى موضع قبرها . فلما نفض يده من تراب القبر ، هاج به الحزن ، فأرسل دموعه على خديه ، وحول وجهه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال :
" السلام عليك يا رسول الله مني ، والسلام عليك من ابنتك وحبيبتك وقرة عينك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقعتك والمختار لها الله سرعة اللحاق بك ، قل يا رسول الله عن صفيتك صبري ، وضعف عن سيدة النساء تجلدي إلا أن في التأسي لي بسنتك والحزن الذي حل بي بفراقك موضع التعزي ، فلقد وسدتك في ملحود قبرك بعد أن فاضت نفسك على صدري ، وغمضتك بيدي ، وتوليت أمرك بنفسي ، نعم وفي كتاب الله أنعم القبول : " إنا لله وإنا إليه راجعون " .
لقد استرجعت الوديعة ، وأخذت الرهينة ، واختلست الزهراء ، فما أقبح الخضراء والغبراء ، يا رسول الله ! أما حزني فسرمد ، وأما ليلي فمسهد ، لا يبرح الحزن من قلبي ، أو يختار الله لي دارك التي أنت فيها مقيم ، كمد مقيح ، وهم مهيج ، سرعان ما فرق بيننا ، وإلى الله أشكو .
وستنبئك ابنتك بتضافر أمتك علي وعلى هضمها حقها ، فاستخبرها الحال ، فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلا وستقول ، ويحكم الله وهو خير الحاكمين .
سلام عليك يا رسول الله سلام مودع ، لا سئم ولا قال ، فإن أنصرف فلا عن ملالة ، وإن أقم فلا عن سوء ظن بما وعد الله الصابرين ، [ و ] الصبر أيمن وأجمل ، ولولا غلبة المستولين علينا لجعلت المقام عند قبرك لزاما ، وللبثت  عنده معكوفا ، ولأعولت إعوال الثكلى على جليل الرزية ، فبعين الله تدفن ابنتك سرا ، وتهتضم حقها قهرا ، وتمنع إرثها جهرا ، ولم يطل العهد ، ولم يخل منك الذكر ، فإلى الله يا رسول الله المشتكى ، وفيك أجمل العزاء ، وصلوات الله عليك وعليها ورحمة الله وبركاته . (الأمالي للمفيد ص281) . 
ما هي الظلامات التي وقعت على الزهراء (ع) والتي هدّت ركن أمير المؤمنين (ع) وهو جبل الصبر أن يتحدث بهذه الطريقة عند رحيل الزهراء (ع) وشهادتها .
ونقل الشيخ الطوسي - وهو تلميذ الشيخ المفيد - أنّه لا خلاف بين الشيعة أنّ عمر ضرب الزهراء (ع) على بطنها حتى اسقطت المحسن ، فلو كان شيخه المفيد مخالفاً لم يصح منه دعوى الإجماع ، قال الشيخ الطوسي : ومما أنكر عليه : ضربهم لفاطمة عليها السلام ، وقد روي : أنهم ضربوها بالسياط . والمشهور الذي لا خلاف فيه بين الشيعة : أن عمر ضرب على بطنها حتى أسقطت ، فسمي السقط محسنا . والرواية بذلك مشهورة عندهم . وما أرادوا من احراق البيت عليها - حين التجأ إليها قوم ، وامتنعوا من بيعته - وليس لأحد أن ينكر الرواية بذلك ، لأنا قد بينا الرواية الواردة من جهة العامة من طريق البلاذري وغيره ، ورواية الشيعة مستفيضة به ، لا يختلفون في ذلك . (تلخيص الشافي للشيخ الطوسي : ٣ / ١٥٦) . 
فهنا ينقل الشيخ الطوسي أمران مشهوران عند الشيعة مجمع عليه بينهم : 
الأول : ضرب عمر فاطمة حتى اسقطت المحسن . الثاني : إرادتهم حرق دار فاطمة (ع) . 
فلو كان شيخه المفيد مخالفاً فكيف يصحّ منه أن يدعي الإجماع ؟! 
بل نقول أكثر من هذا : إنّ الشيخ المفيد ( ت 413 هـ ) وهو أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان ، يقيم مجالس العزاء على الزهراء (ع) ، ويبكي عليها وعلى ولدها المحسن السقط ، كما نسب إليه ذلك أحد كبار المعتزلة وهو القاضي عبد الجبار الهمذاني ( ت 415 هـ ) وهو من المعاصرين للشيخ المفيد ، قال في كتابه تثبيت دلائل النبوة : 
وفي هذا الزمان منهم مثل أبي جبلة إبراهيم بن غسان ، ومثل جابر المتوفي ، وأبي الفوارس الحسن بن محمد الميمديّ وأبي الحسين أحمد بن محمد بن الكميت ، وأبي محمد الطبري ، وأبي الحسن الحلبي ، وأبي يتيم الرلباى ، وأبي القاسم النجاري ، وأبي الوفا الديلمي ، وابن أبي الديس ، وخزيمة ، وأبي خزيمة ، وأبي عبد اللّه محمد بن النعمان ، فهؤلاء بمصر وبالرملة وبصور ، وبعكا وبعسقلان وبدمشق وببغداد وبجبل البسماق . وكل هؤلاء بهذه النواحي يدّعون التشيع ومحبة رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلم وأهل بيته ، فيبكون على فاطمة وعلى ابنها المحسن الذي زعموا أن عمر قتله ، ويذكرون لهم تبديل القرآن والفرائض ، ويذكرون ما قد تقدم ذكره من أن خلافهم له وقتالهم إنما هو لعداوته صلّى اللّه عليه وسلم وللشك في نبوته ، ويقيمون المنشدين والمناحات في ذلك . (تثبيت دلائل النبوة، ج ٢، القاضي عبد الجبار الهمذاني، ص ٢٨٨ – 289) . 
ولم ينقل أحد من الشيعة أنّ الشيخ المفيد أنكر مفردة من مفردات مظلومية الزهراء عليها السلام ، ولا نسب ذلك له أحد من علماء أبناء العامة ، ولو كان لبانَ ، فالشيخ المفيد ليس مجهولاً ، ومؤلفاته منتشرة .
نعم لم نجد في مؤلفات الشيخ المفيد التي وصلتنا ذكراً لمظلومية كسر الضلع ، ولكن عدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود ، فلعله نقلها في بعض كتبه التي لم تصلنا ، هذا أولاً .
وثانياً : عدم الذكر لا يدل على عدم الاعتقاده ، فلعله يعتقد بها ، ولكن لحساسية القضية لم يذكر روايتها ، لما للشيخ المفيد من مكانة كبيرة في المجتمع الإسلامي .
ثالثاً : قلنا سابقاً أنه قد أشار تلويحاً الى رواية كسر الضلع التي رواها الصدوق عن عبد الله بن عباس عن النبي (ص) ، فراجع عند نقلنا زيارة الزهراء عن كتاب المقنعة .
والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6066
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22524
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

فاطمة الزهراء عند المخالفين Empty
مُساهمةموضوع: رد: فاطمة الزهراء عند المخالفين   فاطمة الزهراء عند المخالفين Icon_minitimeالجمعة فبراير 16, 2024 2:09 am

سؤال:
السلام عليكم استاذ علي المؤمن المحترم
ارجو ان تكون بخير.




١- ما رأيك بصحة دعاء الكساء ؟


٢- اذا كان جوابك ايجابياً؛


 فما هو رأيك في سند الدعاء (بسندٍ صحيح عن جابر بن عبد الله الأنصاري أًنّه قال: 


عَنْ فَاطِمَةَ ٱلزَّهْرَاءِ عَلَيْهَا ٱلسَّلاَمُ بِنتِ رَسُول اللهِ صَلَّىٰ اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ قَالَ: سَمِعْتُ فَاطِمَةَ أَنَّهَا قَالَتْ: …).
اين سمع جابر الانصاري سيدتنا الزهراء ؟؟ وهي رواية طويلة؟
٣- ثم كيف يدخل جبرائيل (يعتبر غريب) تحت الكساء بوجود السيدة الزهراء
تحياتي
د. مهدي عبد الصاحب
كربلاء المقدسة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
عليكم السلام والإكرام
لست متخصصاً في علم دراية الحديث. ولكن واقعة الكساء مروية أيضاً عن عائشة وأُم سلمة وليس عن الزهراء وحسب، وهي مصححة في كتب الشيعة والسنة والنواصب، وحتى ابن تيميه يعتبر روايتها عن عائشة صحيحة.
ولا أعتقد أن هناك مشكلة في سماع جابر الأنصاري الحديث من السيدة الزهراء؛ فقد يكون سمعه في بيتها او في اي مكان آخر.
أما جبرئيل؛ فهو مخلوق مختلف عن الإنسان شكلاً ومضموناً، وليس ذكراً ولا أنثى، ولا تنطبق عليه الأحكام الشرعية الخاصة بالبشر.
وأود أن أوضح لجنابك منهجي في تصحيح الروايات؛ فأنا اعتمد على تصحيح المتخصصين الذين اعتقد برصانتهم العلمية.
كما أنني لا أحاكم القضايا العقدية الإعجازية محاكمة عقلية، فيما لو ثبتت صحتها روائياً، لأن نفي الإعجاز سيؤدي الى انهيار كل العقائد المتصلة بالأحداث الغيبية، سواء التي ذكرها القرآن الكريم أو صحيح السنة، كالمبعث والإسراء والمعراج والإمام المهدي وغيرها، لأن الإيمان بالغيب هو الأصل الأول في الايمان بالأديان والنبوات. ((الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْناهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِما أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَما أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولئِكَ عَلى هُدىً مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)).
وقد كتبت عن منهجي هذا في دراسة حول الإمام المهدي؛ فأرجو المراجعة.
علي المؤمن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمتابعة "كتابات علي المؤمن" الجديدة وارشيف مقالاته ومؤلفاته (بنسخة Pdf) على تلغرام : https://t.me/alialmomen64


فاطمة الزهراء عند المخالفين Svg%3E

فاطمة الزهراء عند المخالفين Svg%3E


كل التفاعلات:
٤٠أنت و٣٩ شخصًا آخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاطمة الزهراء عند المخالفين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هي فاطمة الزهراء (ع)
» القاب فاطمة الزهراء (ع)
» ¤ لم سُميت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام زهراء¤ .. !!!
» سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء
» عبادة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ... !!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المنتدى الاسلامي :: السيرة النبوية الشريفة و حياة اهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: