منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 عيد الغدير

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جود فاطمة الزهراء
مشرفه
جود فاطمة الزهراء


دولة : السعودية
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : 23/03/2008
الإقامة : القطيف
العمر : 38
الجنس : انثى

المشاركات : 1512
السٌّمعَة : 0
نقاط : 17720
الاوسمه : وسام العضو النشيط

عيد الغدير Empty
مُساهمةموضوع: عيد الغدير   عيد الغدير Icon_minitimeالخميس نوفمبر 01, 2012 2:36 am

نرفع اسمى ايات التبيرك لمولانا صاحب العصر و الزمان الأمام المهدي المنتظر و للأمة الأسلامية جمعاء
بحلول عيد الغدير الأغر
يوم تنصيب مولانا و مولى المسملين جميعا امام الغر المحجلين سيد الوصين الصديق الأكبر و الفاروق الأعظم
ابو الحسن علي ابن طالب عليه افضل الصلاة و السلام
اعاده الله علينا و عليكم بالخير و المن و البركة
و جعلنا الله من المتمسكين بولايته و المنطوين تحت لوئه و التابعين لنهجه

_________________
عيد الغدير 4d71ef5706
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6074
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22598
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

عيد الغدير Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيد الغدير   عيد الغدير Icon_minitimeالأحد نوفمبر 04, 2012 1:21 am

عيد الغدير 13514400735بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

هبت رياح الغدير
بصوت طه البشير
يعتلي جمعآ غفير
هذا عليا أمير



مبارك لكم عيد الولاية الاغر




عيد الغدير 13514400735



عيد الغدير 13211132492
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6074
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22598
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

عيد الغدير Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيد الغدير   عيد الغدير Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 22, 2013 3:45 am






قصة :
عبدالله ابن جندب الأزدي قال انشق جيش علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه. فكان في الطرف الآخر رجال الدين (أفضل الناس في نظرنا وهم قراء القرآن)
وعندما اجتمع الجيشان قال الأزدي هل سنقاتل قراء القرآن وهم أفضل الناس.. لاوالله..
فحمل سيفه وترك الموقع وجلس بعيداً
وكان علي ابن أبي طالب يراقبه.
فذهب علي وجلس قربه.
فاستغرب الأزدي كيف يترك قائد الجيش موقعه ويجلس في الخلف.
فقال والله قاتلت مع علي في معركة الجمل ضد عائشة والزبير وطلحة.. فلم أشك ولم أرتاب بأنه على حق... ثم قاتلت إلى جانبه ضد معاوية بن أبي سفيان في معركة صفين فلم أشك ولم أرتاب بأنه على حق. ولكن الآن. نختلف مع أشخاص من صفنا. وهم قراء القرآن.رجال الدين. يتكلمون بكلام مقنع. فكل مايطلبونه تطبيق القرآن فقط.. فهل تطبيق القرآن خطأ؟؟؟ وهل مطالبهم بهذا خطأ؟؟؟

والله لا أعلم هل علي بن أبي طالب ساحر ويتكلم بكلام يغسل عقولنا به فنتبعه كالعميان...
أم أنه باب العلم العظيم الذي جعله النبي وارثاً لعلمه ونصبه أميراً للمؤمنين.

والله لا أعلم.
وبعد لحظات يأتي رجل من جيش علي ويقول له يا أمير المؤمنين الخوارج عبرو النهر وهجموا علينا.فقال له علي بن أبي طالب.ارجع فلم يهجموا بعد.
وهنا دهشت كيف يقول ذلك.
ثم بعد قليل جاء جندي آخر من جيش علي ويقول له بسرعه يا أمير المؤمنين فقد عبرو النهر وهجموا علينا أقسم لك. فقال له علي بن أبي طالب.لم يعبروا النهر عد الى مكانك.
وهنا قال الأزدي.والله لم أعد أحتمل سأذهب بنفسي وأرى.إن كان القوم قد هجموا علينا فسأحمل سيفي وأحارب علي لأنه بذلك ينكشف لي كذبه.
ركض الأزدي بين صفوف الجنود ووصل إلى النهر.. فنظر إلى الجهة المقابلة ووجد الخوارج مازالوا هناك لم يعبروا النهر. يهجمون على الضفه ويقفون حتى يوهموا جيش علي أنهم سيقتحمون النهر. ولكنهم يتوقفون عند الضفه ولم يعبروا النهر.
وهنا شعر الأزدي بيدٍ تلمس كتفه... نظر واذ بوجه أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب ينظر إليه مبتسماً. وقال هل اطمأنيت أيها الأزدي؟؟؟؟

قال له بلى يا أمير المؤمنين. اعذرني يا أمير المؤمنين فماسمعت منهم إلا كلاماً حقاً فشككت بأنهم يريدون صالحنا ...
قال يا أزدي
((كلام حق يراد به باطل))



عدل سابقا من قبل نهر دجلة في الأحد يوليو 30, 2023 3:53 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6074
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22598
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

عيد الغدير Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيد الغدير   عيد الغدير Icon_minitimeالجمعة يونيو 09, 2023 10:17 am



قـال ابن قيِّم الجوزيَّة ( « الشيعـة » القوم الذين تشايعوا ، أي : تبع بعضهم بعضاً ، وغالباً ما يستعمل في الذم ، ولعلَّه لم يرد في القرآن إلاَّ كذلك ، كقولـه تعالى { ثُمَّ لَنَنزِعَـنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُـمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا } وقولـه { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا } وقوله { وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ } وذلك ـ واللّٰه أعلم ـ لِما في لفظ « الشيعة » من الشياع والإشاعة التي هي ضدُّ الائتلاف والاجتماع ، ولهذا لا يطلق لفظ « الشيع » إلاَّ على فرق الضلال لتفرُّقهم واختلافهم ) .

أقـول : هنيئاً للأُمَّـة الإسلامية بهؤلاء العلماء المُحَرِّفين للأقاويل المُنحَرِفين عن سواء السبيل ، يقول ( ولعلَّ لفظ الشيعة لم يرد في القرآن إلاَّ في الذم ) تدليساً وتلبيساً على عوام مذهبه ، وكأنَّه لم يقرأ قوله تعالى في نوح عليه السلام { وَإِنَّ مِنْ شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ } وقوله تعالى في موسى عليه السلام { فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ } .

بلىٰ واللّٰه لقد قرأ ذلك ، ولكنَّه من علماء الجهالـة والضلالـة الذين ابتُلِي بهم الإسلام والمسلمون ، ولو كان عالماً منصفاً لفسَّر كلمة « الشيعة » بحقيقة معناها .

فإنَّ « الشيعة » ليست ضدَّاً للاجتماع والائتلاف ـ كمـا حاول هذا الجاهل تصويره ـ بل هي الولاء والاتباع ، وضدُّها العداء والامتناع ، وإنَّمـا ضدُّ الاجتماع هو الافتراق ، وضدُّ الائتلاف الاختلاف .
فالشيعة هم الأتباع والأنصار ، وهو معنى لا يقتضي في نفسه مدحـاً ولا ذمـاً ، بـل يختلف بحسب المضاف إليه ، فقد يكون المرء شيعةً للحق فيكون ممدوحاً كشيعة محمَّد وأهل بيته ، وقد يكون شيعةً للباطل فيكون مذموماً كشيعة بني أميَّة ، قال الحسين عليه السلام ( يا شيعةَ آلِ أبي سُفيان ، إنْ لم يكنْ لكمْ دينٌ ، وكنتُمْ لا تخافونَ المعادَ ، فكونوا أحراراً في دنياكُم ) .

كما أنَّ « السُّنَّة » معناها السِّيرة والطريقة ، وهي لا تقتضي في نفسها مدحاً ولا قدحاً ، فمن اتبـع سنَّة أهل الحق كان ممدوحاً ، ومن اتبـع سنَّة أهـل الباطل كان مذموماً ، وقد جاء لفظ السُّنَّة في القرآن الكريم في الذم ، قال اللّٰه تعالى { وَمَا مَنَعَ ٱلنَّاسَ أَن یُؤۡمِنُوۤا۟ إِذۡ جَاۤءَهُمُ ٱلۡهُدَىٰ وَیَسۡتَغۡفِرُوا۟ رَبَّهُمۡ إِلَّاۤ أَن تَأۡتِیَهُمۡ سُنَّةُ ٱلۡأَوَّلِینَ أَوۡ یَأۡتِیَهُمُ ٱلۡعَذَابُ قُبُلࣰا } .

بل إنَّ « الشيعة » بهذا اللفظ المفرد الذي أصبح عَلَمـاً لأتباع أهل البيت ، لم يرد في القرآن إلاَّ في المدح ، وإنَّما الذي جاء مذموماً هو الجمـع وتعدُّد الشِيَع ( وكانوا شِيَعَاً ) و( من كلِّ شيعةٍ ) لأنَّه يقتضي الفِرْقة والانقسام عن الحق ، واللّٰه يريد لعباده أن يكونوا جميعاً شيعةً للحق وأنصاراً لأهله .

--------------------------------
الشيخ علي المحمدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الغدير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عيد الغدير
» نظرة اسلامية حول الغدير
» تهنئة بمناسبة عيد الغدير
» همام حمودي وعيد الغدير
» السنة في العراق يطالبون ب الغاء عيد الغدير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المنتدى الاسلامي :: أفراح أهل البيت عليهم السلام وأخبار الرواديد-
انتقل الى: