منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6169
السٌّمعَة : 2
نقاط : 23093
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام   مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Icon_minitimeالأربعاء أبريل 05, 2017 1:06 pm

الحن والبن
==========




منقول .


. حتى اذا كان الموضوع غير مؤكد .. فهو قصة ممتعة .. تحياتي..


أغلبكم يعتقد أن الأرض لم تسكنها مخلوقات عاقلة غير البشر والجن، لكن بعد قراءة هذا ستغير فكرتك تماماً، وتعلم أشياء لم تكن تعلمها من قبل.. لقد كانت هناك مخلوقات قبل الإنسان تدب على سطح 
الأرض تواردتها ألسنة الأمم بعربيها وأعجميها في متون كتب الذكر الأول وما بعد الذكر الأول ، في 
أمهات صفحات الزمن الغابر بكل تفاصيلها ، وبكل ما كان يحدث بها ومعها وكيف اختفت من وجه 
البسيطة وأين ذهبت؟ مخلوقات سكنت على هذه الأرض قبل البشر تسمى "الحن والبن" ذكر العلامة ابن 


كثير في كتابه البداية والنهاية "خُلقت الجن قبل آدم عليه السلام وكان في الأرض قبلهم الحن والبن فسلط 
الله الجن عليهم فقتلوهم وأجلوهم عنها وأبادوهم منها وسكنوها بعدهم...


 (( البداية والنهاية لابن كثير ص 50 )).


فمن هم الحن والبن؟
===============


هم خلق من خلق الله ليسوا من البشر ولا من الجن، وخلقوا قبل الجن واستوطنوا الأرض في أزمان 
غابرة، فقتلوا بعضهم بعضا، وارتكبوا المعاصي وسفكوا الدماء وعصوا الله، فسلط رب العزة الجن 
عليهم فقتلوهم وشردوهم ومزقوهم، بعد أن قامت معركة كبيرة على الأرض بين الحن والبن من جهة 


والجن من جهة أخرى وتقابل الطرفان في مواجهة عنيفة وحاسمة، انتهت بانتصار الجن على الحن 
والبن، ومنذ تلك اللحظة غابت هذه المخلوقات ولا أحد يعرف هل تمت إبادتهم نهائياً، 
أم هربوا إلى مكان ما في هذا الكون، هناك من يعتقد أن يأجوج ومأجوج هم أنفسهم الحن والبن، هربوا 


إلى جبال القوقاز بعد خسارة المعركة مع الجن، ثم ظهروا بعد نزول البشر للأرض، وفتكوا بقبائل الإنس حتى جاء ذو القرنين وحجزهم خلف السد الذي شيده من الحديد والنحاس.. ويخرجون آخر الزمان


تأكيد وجود مخلوقات قبل البشر




حقيقة وجود هذه السلالة التي ذكرتها لا تتعارض (مالم تكن تؤيد) الرواية القرآنية بخصوص ظهور 
مخلوقات قبلنا .. فحين أخبر الله ملائكته بأنني (جاعل في الأرض خليفة) قالوا عن سابق تجربة
(أتجعل 


فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء) 


وأتفق المفسرون على أنهم لم يكونوا من الجن، بدليل (يسفك الدماء) فهل للجن دماء..؟ يقول المؤرخ المسعودي "خلق الله قبل آدم ثمانيا وعشرين أمة على خلق مختلفة".. وذكر منهم


1- ذوات أجنحة وكلامهم قرقعة.



2- ما له أبدان كالأسود ورؤوس كالطير ولهم شعور وأذناب وكلامهم دوي.




3- ما له وجهان واحد من قبله والآخر من خلفه وأرجل كثيرة.


4- ما يشبه نصف الإنسان بيد ورجل وكلامهم مثل صياح الغرانيق.


5- ما وجهه كالآدمي وظهره كالسلحفاة وفي رأسه قرن وكلامهم مثال عوي الكلاب.


6- ما له شعر أبيض وذنب كالبقر.


77- ما له أنياب بارزة كالخناجر وآذان طوال... والكثير عددهم المسعودي في كتابه تاريخ الأمم





لكن الله لم يخلق أجمل من الإنسان على وجه الأرض ، فالله عز وجل " خلق سيدنا " إسرافيل " عليه السلام وهو الأقرب صورة من الإنسان ، ويعتبر " إسرافيل " من أقرب الملائكة عند الله عز وجل وفي حديث :


 "لا تضربوا الوجوه فإنها على صورة إسرافيل".


هناك دليل مادي لوجود مخلوقات أشبه بالإنسان (لها دماء) وهي العظام التي اكتشفها العلماء عام 1994م قرب إحدى البحيرات في إثيوبيا تعود إلى أربعة ملايين سنة. وفي شمال شرق سوريا اكتشفت بعثة يابانية 400 كهف قديم كانت تستخدمها هذه المخلوقات كمحطة مرور، إذ كانوا يتنقلون خلالها، وأظهرت الفحوصات إنها نحتت صناعيا من قبل مخلوقات شبيهة بالإنسان في طبقة صخور مشبعة بكربونات الكالسيوم في حدود 5 مليون سنة، وأن سبب حفرها يعود إلى أغراض دفاعية وقتالية، حيث كانت هذه المخلوقات عنيفة وشرسة تتقاتل فيما بينها باستمرار، بل وكانت تأكل لحوم بعضها البعض، واستخدمت بعد ذلك الكهوف كقبور لإلقاء جثث القتلى والموتى بها حيث كانوا لا يعرفون سنة دفن الموتى.






بعد انتصار الجن على الحن والبن في المعركة الكبيرة، استفرد الجان بالأرض وسكنوها لوحدهم، ومضت السنين، وبدل أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من النعم، فسدوا في الأرض وتقاتلوا فيما بينهم وعاث الجن في الأرض الفساد وعصوا ربهم وابتعدوا عن طاعته..فأمر الرب جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها، وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ الجن واختبأوا في الجزر والبحار وأعالي الجبال.. وبنهاية المعركة وجد الملائكة صبيا صغيراً من الجن، لم يقتلوه بل أخذوه معهم وصعدوا به إلى السماء، فتربى مع الملائكة وكان يقلدهم في التسبيح والعبادة لله حتى غدا من أشد الملائكة اجتهادًا، وأكثرهم علمًا، وعبادة وتقديساً لله، فما من مكان بين الأرض والسماء إلا وسجد فيه، فأطلقت عليه الملائكة اسم عزازيل، وكان من أشرف الملائكة ومن رتبة أولى الأجنحة الأربعة، فصار أميراً لملائكة سماء الدنيا، هذا الصبي هو إبليس..! 



 سنين مضت.. وأخبر الله ملائكته أنه سيخلق بشراً، فخلق آدم عليه السلام، وأمر الله الملائكة أن يسجدوا لآدم تشريفاً وتعظيماً له فسجدوا جميعًا، ولكن إبليس رفض أن يسجد، وتكبر على أمر ربه، فسأله الله -عز وجل- وهو أعلم: 



{يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين} [ص:75] 

فَرَدَّ إبليس في غرور: {
أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين} [ص: 76] 



 فطرده الله -عز وجل- من رحمته وجعله طريدًا ملعونًا، قال تعالى: {فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين} _[ص: 77-78].
 فازداد إبليس كراهية لآدم وذريته، ووجد الملعون طريقة لإغواء آدم، فعصا آدم ربه، وهنا عاقب الله آدم بالخروج من الجنة والهبوط إلى الأرض، التي يسكنها الجن، ولم يستطع إبليس زحزحة آدم عن الأرض، لكنه نجح في إحداث فتنة بين أولاده بدأت بقتل قابيل لأخيه هابيل، وبعد موت آدم بفترة وعندما تكاثرت ذريته وشعر الجن أن البشر صاروا ينافسونهم على الأرض، ظهرت الجن عياناً للبشر، وجمع إبليس جموعه وأعد عدته للفتك بالإنس، ونشوة انتصارهم على الحن والبن تقودهم لمواجهة البشر، وفي هذا الوقت الحرج ظهر من ذرية آدم رجل عظيم وقوي وهو مهلاييل بن قينان بن أنوش بن شيث بن آدم، والذي سيقود البشر في معركة كبرى وفاصلة مع الجن.. انتظروا تفاصيلها ووقائعها في منشور قادم وحتى تصلكم كامل منشوراتي تفاعلوا معها..



أعد البحث [rtl]#إبراهيم_الجريري[/rtl] وقد استغرق إعداده الكثير من الوقت والجهد، يرجى احترام مجهود الآخرين، وتحري الأمانة في الحقوق الفكرية، وعدم النقل دون ذكر المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6169
السٌّمعَة : 2
نقاط : 23093
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام   مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2020 4:16 am

ألقاب أشهر القادة في الحضارة الرافدينية -وسابعهم يأتي؟.


الفحل - الملاّك – أبن المدينة – النشيط – ضياء المحاربين – المثقف


عبر عصور طويلة في التاريخ ،شاع استخدام القادة ((الملوك)) لألقاب وصفات ذكرهم التاريخ بها حصراً ، أو التصقت بسيرتهم . .




أول القادة ممن اتخذوا ألقاباً ،كانوا من بلاد الرافدين ، وأشهرهم حسب التسلسل الزمني هم (الستة الكبار) كَلكَامش – شروكين - أو رنمو- حمورابي – سنحاريب – نبوخذ نصر.
كلّ هذه الأسماء ،هي صفات اتخذوها للتعبير عن زمنهم ،ولإضفاء هالة على شخصياتهم ، كي تمنحهم بعداً انسانياً /عملياً ،في الوقت عينه . .
1- (كلكامش ) كان فحل الجاموس عند السومريين حيث البيئة وفيره المياه العذبة ، والأهوار دائمة الخضرة ،هو رمز القوة والفحولة ، وكانت قوته تظهر في قرنيه حيث النطحة القاتلة حين ينتابه الغضب . (*).
(كال كَاموش) رأس الجاموس، هذا ما أطلق على ذلك الملك الأسطوري ، ف(كال – رأس (1) و(كَاموش – جاموس ) لذا حملت تلك الصفة من الايحاءات ،ما يلائم ملكاً مثله ، إنه الفحل بقوته وجبروته ،لكنه الأليف غير المفترس ، إن لم يتعرض للأذى ،فيكون غضبه مدمراً ، وهذا ما أراد أن يوحي به (كلكامش) للأصدقاء والأعداء معاً . .
2- (شاروكَين- شيروكين ) صاحب الشارة – نشيد الحقول - الملك الجبار المنتصر في كل معاركه ال 36 ،وطوال سنوات حكمه ال 54- عاش يتيما لايعرف له أباً ،بعد أن رمته أمّه في النهر ،فرّباه بستاني . .
كان مجهول النسب ،فقيراً خرج من (الماء والطين ) في بيئة تقدّس الماء كما تقدس الطين باعتبارهما مصدر الخير والنماء ،لذا جاءت اساطير الخلق لتؤكد هذه القداسة ،حيث خلق الإنسان من ماء وطين ، المتوفران بكثرة في تلك الأرض المعطاء .
القمر في ليال صافية خالية من الغيوم معظم السنّة ،كان مصدر الأنس والبهجة في بلاد جعلت من القمر، أغنية خالدة ، أطلقوا عليه (سن) التي قد تعني (الضحوك أو المبتسم) لذا فلاغرابة أن يطلق البستاني على ذلك الملتقط الرضيع اسم مو سن - قمر الماء ).) .
يصبح ذلك الفتى ساقياً للملك ،ثم يصل الى الحكم بعد سلسلة من المعارك أظهر فيها قدرة قيادية وعبقرية عسكرية فذة ، وما كان لوضعه ك(لقيط) كما يشير إليه اسمه الأول (قمر الماء ) أن يعيقه ، لذا قابل ذلك بلقب آخر (نشيد الحقول (شيروكَين (2) أي تلك الحقول الخصبة ،التي ستصبح رمزاً للمكانة والثروة (3)، لقد قالها بوضوح :إن كنت مجهول الأب ،فأنا ابن هذه الأرض ومالكها وحاميها ،وليس من نسب أشرف من ذلك. .
- 3- أور نمو ومفهوم دولة المواطنة –(أور – مدينة – نمّو – الآلهة الأم –راعية النماء والخير ، والمباركة لحياة الأسرة ، من رحمها ولد الآلهة الكبار (آن – وإنكي ) السماء والأرض .
ذلك هو الإيحاء الرمزي الذي حمله القائد الذي قاد أول ثورة تغيير أطاحت بطاغية ، آل على نفسه أن يعمل على بناء دولة يحتكم الناس فيها الى قانون منصف ويتمتعون بحقوق مدنية ،لتكون (دولة مواطنة). )
إختار ذلك الإسم المشعّ بالإيحاءات والدلالات ،فهو المدينة بكل ماتحتويه من تحضّر وسلوك ، وهو المبارك من ( الأم ّ) العظمى واهبة الحياة بسمائها وأرضها ، لذا كان عليه أن ينجز ما يكون جديراً بما حمله من اسم (أورنمّو ) المدينة الأّم ، أو (أمّ المدن ) وحاكمها المبارك ،الذي لم يمهله الأعداء ليكمل مسيرته " وحمل النهر جثته " لتجهض بذلك أول محاولة لقيام دولة مدنية تحترم حقوق المواطن..
4- حمورابي : (الإحماء ) حركات جسدية يقوم بها الرياضي لتنشيط جسمه وتهيئته ، تمهيداً للدخول المباراة ، وكلما زاد الرياضي من تمارينه ،كلما ازداد نشاطه وقدرته لأ داء رياضته التي تحتاج الى تركيز ذهني وقوة بدنية .
حين تسلم الحكم ،كان شاباً في العشرينات من عمره ، فجمع الى حماسه ،نشاطاً دؤوباً حارب وانتصر وسن قوانين ملزمة أبقت ذكره حاضراً على امتداد الأزمنة .
حمور(الأحماء ) كذلك يمتد المعنى الى (الحماية والحامي ) ورابي - المتواصل أو الدائم- أوالمشرف والمتابع والمراقب من مكان مرتفع ، إنه ذلك الاشتقاق الساحر، الذي يليق بشاب متحمس.
تسلّم حكم امبراطورية شاسعة ، مكونة من شعوب كثيرة ومتنوعة ، فحافظ على وحدتها وزاد عليها وقهر كل اعدائها ،وقد لخص ذلك بالقول (قهرت الأعداء ،ونشرت الأمن ،وآخيت بين الناس ) تلك أعمال يعجز عنها قادة في بلدان أصغر، رغم تطور وسائل الاتصال وأدوات القتال ،فكم احتاج ملك في تلك الأزمنة ،من الجهد والنشاط ليفعل كل ذلك ؟ وماذا يستحق من لقب ؟ وفي الوقت عينه ،لم تشغله مهماته الحربية المتواصلة ، وشؤون الحكم المعقدة ،من تشريع قوانين عالجت مختلف القضايا الحياتية لمواطنيه ،وفرض تطبيقها على تلك الامم والشعوب ،ومازالت موضع استلهام وتقدير عبر الأزمنة ،إنه باختصار ، حمورابي (فائق النشاط والحامي والمشرف )أو (النشيط ) وكفى . .
5- سنحاريب : إسم يذكرّ في دلالاته قول المتنبي في وصف سيف الدولة (تمرّ بك الأبطال كلمى حزينةً – ووجهك وضّاءٌ وثغركُ باسمُ ) وذلك وصف ينطبق على (سنحاريب )حيث اشتق أسمه من القمر(سن) و(حاريب ) المحارب أو (رفيق السلاح ) أو مايقاربها . .
الإيحاء الرمزي في مقاربته اللغوية ،يعني باختصار (قمر المحاربين أو ضياء المحاربين ) والمقاتل المبتسم بوجه المحن والصعاب ، وكان ذلك بمثابة تميّز عن أخوته الكثر، فهو قاهر الجبابرة ومخضع المدن والملوك ،يخاطب حزقيا الذي رفض دفع الجزية ("مَنْ مِنْ كُلِّ آلِهَةِ هَذِهِ الأَرَاضِي أَنْقَذَ أَرْضَهُمْ مِنْ يَدِي حَتَّى يُنْقِذَ الرَّبُّ أُورُشَلِيمَ مِنْ يَدِي؟" (إشعياء 36: 20) فيضطر حزقيا الى دفع الى دفع 40 وزنة من الذهب و800 من الفضة اتقاء لغضب (قمر المحاربين) ومقربّ الحكماء ،حيث كان وزيره (أحيكار الحكيم )أشهر الحكماء في بلاد آشور .


6 - نبوخذ نصّر: تلك التسمية التي أوردها العهد القديم ، لم تبعد كثيراً عن المعنى الحقيقي للتسمية ، التي يمكن اختصارها (المنتصر بنابو) ونابو هو إله الكتابة وراعي الفنون عند البابليين ، أما الاسم الرافديني للملك ،فهو (نابوكودرا آسر) وكَودرا تطلق على علامة الحدود .)




كانت عادة الألقاب قد شاعت في بلاد الرافدين منذ عهد بعيد سبق نبوخذ نصّر، وكان أقربهم اليه ملوك آشور ،الذين اهتموا بالحكمة والثقافة ، ومكتبة آشور 


بانيبال ،كانت الأشهر والأكثر تنوعاً وحجماً ،وقد أهتم الملك الآشوري بجمعها وتبويبها وفهرستها ، فجاءت تحفة تلك العصور ، لذا فليس أقلّ من أن يخلد الملك 


الكلداني نفسه باهتمامه بالثقافة ليضيفها الى مآثره الحربية وانتصاراته المدوّية ، لذا جاء لقبه ليوحي باختصار(المثقف ).




ترى بعد كل هؤلاء القادة الكبار ،ماذا يمكن أن نطلق على (قائدنا) الجديد الكاظمي ؟؟ بطل الجامخانة ؟؟
– (*) يروي سكان الأهوار من مربي الجاموس ،ان الفحل حين يغضب ،فإنه يكون شديد الخطورة ، وقد يلجأ الى تدمير بيوت القصب في فورة غضبه ،أو يقتل من يتصدى له .
-مازالت كلمة الفحل تطلق على الرجل القوي الشجاع أو الشاعر المجيد ،كما استخدمت للقسم بالإمام علي المعروف بقوته وشجاعته (وعلي الفحل ) ).




((كلّة ) المشتقة من كال ، مازالت تستخدم في العراق بمعنى رأس – حيث يهدد الفتيان بعضهم بعضاً (اضربك كلّة أو أنطحك كلّة )
كَين ) مازالت تستخدم في أرياف جنوب العراق ،بالمعنى ذاته (طين) فيقال (أكين التنور )أصنعه من الطين واصقله بالطين ، كذلك قد يلفظ شيروكَين ، و(شير) تسمية للأسد ، وللنشيد . .






- الملاّك (الملاج) تطلق على صاحب الحقول والأرض الزراعية ، وفي مصر يطلق عليه (صاحب أطيان)).
- وضع أورنمو تشريعات قانونية تعد الأولى من نوعها في التاريخ ،أشتملت على تنظيم العلاقات بين حقوق وواجبات أفراد المجتمع والعلاقة بالسلطة الحاكمة ، كما نصت على منع الكهنة وكبار الموظفين من استغلال وظائفهم الدينية والحكومية لتحقيق النفوذ والثراء على حساب الشعب".
(ماتزال كلمة ( كودرا أو كوترا) تطلق في العراق على الأخذ بالقوة أو التجاوز للحدود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 64
الجنس : انثى

المشاركات : 6169
السٌّمعَة : 2
نقاط : 23093
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام   مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام Icon_minitimeالجمعة يوليو 09, 2021 3:57 am

Ibrahim Alkadi
أمس الساعة ‏١٠:٢١ م‏  · 
عين الخلود في التراث العربي 
منذ أن وجد الإنسان على وجه الأرض  ، شغلت تفكيره قضيتان  هامتان الحياة والموت 
وهاتان القضيتان شغلت تفكير الملوك والأباطرة والأكاسرة والفراعنة من قبل 
والإنسان بطبعه يحب البقاء ، والعيش طويلا ، بل كان يخشى الموت ويخاف منه ، وحاول بشتى الوسائل أن يطيل عمره أو أن يتجنب الموت 
ولكن لابد من الموت ، 
ومافكرة التحنيط عند الفراعنة إلا امتداد لحياة أخرى كما كانوا يقولون 
وظهرت نظرية التقمص عند بعض الشعوب ولاتزال 
حتى عند بعض المذاهب الإسلامية من يعتقد بوجود أناس أحياء لم تجر عليهم سنة الموت 
الله هو الباقي الذي لايموت 
وماغيره هالك 
والعرب قديما أيضا ظهر عندهم هاجس الخوف من الموت 
وشغلتهم فكرة البقاء والخلود الأبدي 
وقد حفل التراث العربي القديم ( برحلات عدة ) كان جلها البحث عن عين الخلود للبقاء دون موت 
من هذه الرحلات  ( رحلة الملك لوكال بندا) وهو الجد الأكبر للملك ( كلكامش ) 
وقد ذهب فعلا من ( أوروك ) الورقاء 
إلى عين الخلود ولكنه مرض في الطريق وعاد الى الورقاء ومات هناك 
( الرحلة الثانية) للبحث عن عين الخلود هي رحلة 
( الملك كلكامش) ملك اوروك الورقاء في العراق 
الملك كلكامش سافر هو وصديقه ( انكيدو) للبحث عن عين الخلود 
ووصل فعلا الملك ( كلكامش) 
إلى جبال ( الليبانين ) وهي جبال ( اللبان) والمقصود بها جبال السراة في جزيرة العرب 
وليست جبال لبنان المتوسطية لإن ( الألف والنون ) في السريانية القديمة هي للجمع كقولنا ( يون) يونان ( طلي طليان  سري سريان ) 
وسري من سرن وهي السادة 
وسموا السريان بذلك من سرن أي السادة او المعلمين 
فاذا ليبانان هي جبال اللبان 
ووصل إلى أرض ( ماشو) او ( آميش) ولها معنيان 
فهي إما أن تكون من ( ماشو ) وهي أول النبت أي الأرض التي شهدت أول وجود للحياة هناك 
وإذا كانت ( آميش ) فهي ( الحوض ) 
لان معنى اسم ( كلكامش ) هو مؤلف من كلمتين ( كلك) وهو كاشف ستر 
وآميش الحوض فيصبح معناه كاشف ستر الحوض 
وتاتي بالمعنى الثاني وهو مكتشف أرض أول النبت 
وصل هناك هو وصديقه ( أنكيدو) 
وهو بالمناسبة من ( إنقيدو) الواو في اللغة السريانية القديمة كانت للتعريف وللاضافة فيقولون ( جملو رعى عسبو) الجمل يرعى العشب 
ونرجع إلى ( انقيدو) فهي كلمة عربية صرفة وهي من ( النقد) بفتح النون والقاف وهي صغار الأغنام 
وفي القاموس العربي النقد صغار الأغنام 
لإن ( إنقيدو ) كان فعلا راعيا للأغنام وليس هذا هو اسمه 
وكذلك اسم ( كلكامش ) صفة أو لقب 
إما كاشف ستر الحوض 
أو من وصل الى بلاد أول النبت 
أو الجبل المقدس 
او الجبل ذي القمتين 
وجد الأرض هناك محروسة بالعقارب 
وكان يحرسها ( إنليل) الذي عين ( حواوا) لحراسة ذلك المكان 
كانت الظلمة تعصر القلب 
وكانت القمتان تقذفان النار وأسماه (فلقان) 
وهو من ( الفلق ) الشق
وسمي البركان بذلك أصلها فلقان لانه يشق الأرض ويخرج النار من فمه 
وانتقلت تلك الكلمة الى اللاتينية وأصبحت (فولكان) أي البركان 
وسمي الصباح فالقا لانه يشق الليل شقا 
رأى ( كلكامش) أضواء قوية 
ورأى إنسانا نصفه إنسان وباقيه عقرب 
وخاطبه أنه لن يدخل ابن امرأة هذا المكان 
إذا أردت الدخول( فاخلع جسدك  وادخل) 
لان هذا المكان لايدخل إليه بالأجساد بل ( بالأرواح) 
للحديث بقية ......








https://www.facebook.com/profile.php?id=100008651532167
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخلوقات سكنت الارض قبل ابينا ادم عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من وصايا الرسول عليه الصلاة وآله السلام لابنته السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام .. !!!
» صور بيت الامام علي عليه السلام
» طب الأمام علي عليه السلام
» مَن هو المهدي (عليه السلام) ؟
» من هو الحسين عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: الأدب و الثقافة :: الروايات و القصص-
انتقل الى: