منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
منتدى جامع السعادات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
إشرافنا ان تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
للتسجيل الرجاء
اضغط هنا
منتدى جامع السعادات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البحث عن السعادة الازليه (الكمال)
 
الترحيبالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة يناير 08, 2021 8:50 am

تاريخ الأسطورة و الأديان
٢٦ مارس ٢٠١٨  · 




الغالبية العُظمى من رواة و مؤرِّخي و عُلماء التّراث الإسلامي و واضعي أسس و قواعد الصّرف و النّحو و ضوابط اللغة العربية فُرس و تُرك من فارس!!! تليهم أرض الرّافدين:






 بغداد و الكوفة (الحيرة) و البصرة و كربلاء و الكاظمية تليها بلاد الشّام! أين مكة الحجاز و المدينة؟ و لا واحد من أيّ منها!!
١. من بلاد فارس:






الطّبري من طبرستان في إيران
الرّازي من ري في إيران
البيروني من خوارزم 
الإصطخري من إصطخر في إيران
الفارابي من فاراب في كازخستان
إبن سينا من بُخارى في أوزبكستان
البُخاري من بخارى في أوزبكستان
مُسلم من نيسابور في إيران
أبو حامد الغزالي من طوس في إيران
إبن ماجة من قزوين في إيران
النسائي من نسا في توركمانستان
أبي داوود من سجّستان في إيران
التُرمذي من تُرمذ في أوزبكستان
إبن المُقَفَّع (مانوي الديانة من فيروز أباد في إيران)




سيبويه من شيراز في إيران (أحد واضعي أسس و قواعد الصّرف و النّحو و ضوابط اللغة العربية)




٢. من أرض العراق:




أبو الأسود الدؤلي من البصرة (أحد واضعي أسس و قواعد الصّرف و النّحو و ضوابط اللغة العربية)
الجّاحظ من البصرة
إبن سيرين من البصرة (والده من عين التمر من كربلاء في العراق)
أنس إبن مالك من البصرة
أحمد بن حنبل من بغداد
أبو حَنيفة النعمان الكوفي (من الكوفة في العراق / البعض رجَّح أصله فارسي و البعض الآخر قال أنه من أصول كلدية بابلية)
إبن إسحاق من عين التمر من كربلاء في العراق
إبن هشام من البصرة في العراق
إبن سعد من البصرة في العراق
المسعودي من بغداد
الأصمعي من البصرة 
أبي العتاهية من عين التمر في كربلاء
الفرزدق من أرض الكاظمية (في الكويت حالياً في العصور الإسلامية كانت تابعة للبصرة)




المُتنَبِّي من الكوفة
الكِندي من الكوفة
البلاذري من بغداد
الجوزي من بغداد
الواقدي من بغداد (كان قريب من البرامكة / بر مكّة)
ياقوت الحموي ولد في إحدى قرى الأناضول و عاش في بغداد
٣. من بلاد الشام:




جابر إبن حيان من الرّقة
إبن النّفيس من دمشق
الإمام الذّهبي من دمشق
إبن كثير من بُصرى الشّام في سوريا
النووي من نوى قرب بُصرى الشّام في بلاد الشام


الشّافعي من غزّة




٤. من الشمال الأفريقي و إسبانيا:




إبن خلدون من تونس
إبن منظور من تونس
إبن بطّوطة من طنجة في المغرب
إبن رُشد من قُرطبة في الأندلس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس مارس 04, 2021 8:26 pm

التعليقات
رشيد الخيون
‏١٩ فبراير‏، الساعة ‏١:١٨ م‏  · 


ذكرت كتب التاريخ، وأكد ذلك الباحث الفذ كامل مصطفى الشيبي، في كتابه "الفكر الشيعي والنزعات الصوفية"(1966) أن معروف الكرخي(تـ:200هـ)، وكان صابئياً وقيل مسيحياً، أصبح مسلماً على يد الإمام علي الرّضا(ت:203هـ)،


 السؤال: كيف غدا الكرخي أحد أعلام السُّنَّة، ومقبرته ببغداد يدفن فيها السنيون فقط، بينما الرضا ظل إماماً شعياً؟! أليس هذا يعطيك أن المذاهب العقائدية والفقهية، وليست السِّياسية، تشكلت بعد زمنهما! لا يأخذكم الحماس الطائفي وتضعون له تاريخ، خارج سياق السياسة، إلى 1400 عاماً!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين مارس 15, 2021 12:45 pm

المنقب
ساعة واحدة  · 
قبر عمر الخيام في نيشابور
عمر الخيام هو أبو الفتح عمر بن إبراهيم الخيام النيشابوري او النيسابوري، وإضافة إلى كونه شاعراً فقد كان منجماً وعالم رياضيات حيث ذاع صيته في خارج إيران أيضا.
ويرجح المؤرخون أنه ولد في سنة 439 هـ بمدينة نيشابور وفارق الحياة في سن الثامنة والثمانين بنفس هذه المدينة.
ويحكي المؤرخون أن عمر الخيام في سنة 452 هـ بادر إلى استخراج وكتابة تقويم السنة الشمسية بأمر من الحاكم ملكشاه وجعل عيد النوروز أول يوم منه وبداية لفصل الربيع.
دفن الشاعر الإيراني الكبير عمر الخيام في مدينة نيشابور التي هي إحدى ضواحي مدينة مشهد المقدسة، ومرقده اليوم على هيئة متحف باسم خيام في وسط حديقة جميلة زاخرة بالأشجار الخضراء الباسقة بحيث يمكن اعتبارها واحدة من أجمل المناطق في مدينة نيشابور:
ومن رباعياته:
تناثرت أيّـام هـذا العـمر 
تناثـر الأوراق حول الشـجر 
فانعم من الدنيـا بلذّاتـهـا 
من قبل أن تسقيك كفّ القدر 
أطْفِىءْ لظى القلب ببرد الشراب 
فإنمـا الأيام مثــل السحاب
وقال :
يا عالم الأسرار علـم اليقين
يا كاشف الضرّ عن البائـسين
يا قابـل الأعذار فئنــا إلى
ظلّك فاقبـل توبـة التائبيـن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت مايو 01, 2021 5:05 am

قبر الطبري
يقع في حديقة الرحبي (أو رحبة يعقوب)، وهي حديقة كبيرة واسعة المساحة تبلغ مساحتها حوالي عشرة آلاف متر مربع تقريبا، وتقع في وسط شارع عشرين في حي الأعظمية، في جانب الرصافة من بغداد ويوجد فيها قبر ومرقد الامام أبو جعفر محمد بن جرير الطبري الذي دفن فيها بعد محنته مع الحنابلة.
بدأت محنة الطبري مع الحنابلة عندما ألّف كتاباً في اختلاف العلماء والمذاهب في الأمصار، وهو كتاب ضخم وحافل، إلا أنه لم يذكر فيه المذهب الحنبلي؛ حيث كان يرى أنّ الإمام أحمد معدود من المحدّثين، وليس من الفقهاء، فقد كانت المذاهب الأخرى أقدم وأكثر شهرةً ورواجاً في العالم الإسلامي، ومذهب الحنابلة كان قاصراً على العراق فقط.
وجد الحنابلة أنّ في هذا الصنيع إهانة للإمام أحمد، وبدأت تتداول ألسنتهم، وعلى رأسهم أبو بكر بن أبي داود، كلمات تنال من عقيدة الطبري، خصوصاً أنّه قام بجمع طرق حديث (غدير خم)، وذلك في أربعة أجزاء، وهو الحديث الشهير العمدة عند جميع طوائف الشيعة، الذي يستدلون به على أحقية علي بن أبي طالب، وبنيه في الخلافة، وهو حديث صحيح لا شكّ فيه ومتواتر ، ثم ما لبث الأمر أن تطور وصار خلافاً خطيراً.
استخدم أبو بكر سلطته على جموع الحنابلة وجيّشهم ضدّ الطبري، وبدأ ينشر بينهم ما يوغر صدورهم نحو الرجل، غير آبه بما قدّمه للأمة، لكنه التعصب الأعمى الذي يهدم ولا يعرف للعالم قدره ولا للعلم حقه، فسوّل لهم إهانة هذا العالم الجليل، وقد أورد ياقوت الحموي تلك الواقعة بالتفاصيل في كتابه "معجم الأدباء"، إذ يقول: لما قدم الطبري إلى بغداد، وفي زيارته الأخيرة؛ تعصّب عليه أبو أحمد الجصاص، وجعفر بن عرفة، والبياضي، وقصده الحنابلة في المسجد يوم الجمعة، وسألوه عن أحمد بن حنبل، قال: "ما رأيت له أصحاباً يعوَّل عليهم"، فلما سمع الحنابلة منه ذلك، وثبوا عليه ورموه بالمحابر، وقيل كانت ألوفاً، فقام أبو جعفر بنفسه، ودخل داره، فرموا داره بالحجارة، حتى صار على بابه كالتلّ العظيم، وركب نازوك صاحب شرطة بغداد في عدد كبير من الجنود، ليمنع عنه العامة، ووقف على بابه يوماً إلى الليل، وأمر برفع الحجارة، فأغاظ ذلك الأمر عوام الحنابلة بشدة، فدفعهم التعصب المقيت إلى محاصرة بيت الطبري، ومنعه من الخروج منه، ومنع طلاب العلم من الدخول عليه، حتى أنّ كلّ طلاب العلم والحديث الذين دخلوا بغداد، العام 309هـ، لم يجتمعوا به، ولم يرووا عنه شيئاً، بسبب طغيان جهلة الحنابلة، ومنهم الإمام حسنيك بن علي، دخل بغداد ولم يكتب شيئاً عن الطبري، وعندما علم أستاذه، ابن خزيمة، ذلك، قال لتلميذه (حسنيك): "ليتك لم تكتب عن كلّ مَن كتبت عنهم، وسمعت من أبي جعفر، وبئس ما فعلت الحنابلة بحقّه".
ظلّ الطبري حبيساً في بيته يعاني الاضطهاد الشديد، ولا يدخل عليه أحد إلا القليل من خاصته، وكان قد جاوز الخامسة والثمانين، وأنهكته السنون ورحلات طلب العلم في شتى بقاع الأرض، وزادت المحنة من آلامه وأوجاعه، والجهلة والمتعصبون لا يردّهم شيء، لا مكانة علمية، ولا كبر سنّ، ولا مؤلفات ومصنفات عظيمة في التفسير والتاريخ وغيرهما.
وظلّ الجهلة محاصرين لبيت الطبري، حتى حان وقت الرحيل، في شوال العام 310هـ، وقد ظلّ الطبري يردّد الشهادة قبل موته عدة مرات، ثم مسح يده على وجهه وغمض بصره بيده، وبسطها، وقد فارقت روحه الحياة، وبلغت المحنة أوجها ووصل التعصب إلى ذروته، وظل الحنابلة على حصارهم لبيت الطبري حتى بعد أن بلغهم خبر وفاته، مما دفع أصحاب الطبري لأن يدفنوه في صحن داره، برحبة يعقوب ببغداد، والتي تقع حالياً في شارع عشرين في الأعظمية في بغداد، باسم (حديقة الرحبي).. رحل الطبري محاصراً مظلوماً، ظلمه من سمح للتعصب أن يعشّش في أذهان ا
لناس.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالسبت مايو 01, 2021 5:17 am

المنقب
ساعتان ·
الملوك المقرنون
ان ظاهرة ذي القرنين وهي لبس تاج على الراس فيه قرنان ليست نادرة في التاريخ القديم، وهو ما جعل البحث عن ذي القرنين القرآني مضطرب ومختلف فيه.
ان لبس التاج المقرن ليس كما يدعي كثير من الباحثين انها اشارة للالوهية وتأليه الملك لنفسه، بل على الارجح بسبب حالة محددة وهي امتلاكه لما عرف منذ اقدم العصور باركان العالم الاربعة، وهو بالسومرية: لوگال ان اوبدا ليمو با، وبالأكادية: شار كبراتي اربيتي
كان لهذا اللقب مكانة عظيمة يطالب به الملوك الأقوياء في بلاد ما بين النهرين. وعلى الرغم من أن مصطلح "أركان العالم الاربعة" يشير إلى أماكن جغرافية محددة داخل وبالقرب من بلاد ما بين النهرين، لكن اللقب كان يعني "ملك كل العالم المعروف".
لذا فان حكام الامبراطوريات التي امتدت من جنوب غرب ايران (عيلام) ووسط العراق (أكد) وجنوب شرق تركيا (سوبارتو) وشمال غرب سوريا (امارتو) وكلها مناطق حضارية عريقة حملوا هذا اللقب ليس فورا لكن بعد تمكنهم من الاستيلاء على البلدان الاربعة .
وكان لبس التاج المقرن علامة على هذا اللقب الرفيع.
ولا احد يعرف اول من لبس التاج المقرن، ولعل گلگامش كان ممن فعل ذلك، لكن اول شخص موثق قام باستخدام لقب ملك الجهات الاربعة هو سرجون الاكدي وحفيده نرام سين الاكدي تلاه ابي سين وشو سين وامار سين واوتوهيگال وشولگي واريدوبيزير الگوتي ويحتمل ان اورنمو استخدمه ايضا، وممن استخدمه من البابليين الملك حمورابي، ومردوخ نادين آهي و مردوخ شبيكزيري، ومن الملوك الاشوريين الذين استخدموا اللقب والاشوري اداد نيراري الثاني وتوكولتي نينورتا الاول والثاني واشور بل كالا واشورناصربال وشلمنصر الثالث، وسرجون الثاني وشلمنصر الخامس وسنحاريب واسرحدون وتيغلاثبلاصر واشور بانيبال وغيرهم. ومن المتوقع ان نبوخذنصر الاول والثاني ونابونيد استخدماه ، وبعد سقوط بابل واشور استخدمه اول اجنبي هو كوروش الاخميني، ومن المؤكد ان الاسكندر الاكبر استخدمه ايضا بعد استيلائه على زوايا العالم الاربعة بعد اسقاطه للامبراطورية الاخمينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهر دجلة
مشرفه
نهر دجلة


دولة : العراق
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الإقامة : بغداد
العمر : 63
الجنس : انثى

المشاركات : 6055
السٌّمعَة : 2
نقاط : 22421
وسام التميز
الاوسمه : وسام المشرفة

شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث   شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث - صفحة 2 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 16, 2021 10:02 pm

· 1 ي
د. هادي حسن عليوي
‏١٣ أغسطس‏، الساعة ‏٨:٥٨ م‏  · 
رسالتنا تعيد نفسها.. في عراقنا اليوم
د . هادي حسن عليوي
ـ أعظم دولتان إسلاميتان.. لا تغيب الشمس عن أراضيهما.. وصلتا من العلم والتقدم ما لم تصله أية دولة قبلهما أو بعدهما في كل أنحاء العالم حتى أوائل القرن الثامن عشر.
ـ فالإسلام أول الأديان التي جعل العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة.. وحث المسلمين على شد الرحال لطلب العلم.. ولو كان خلف أسوار الصين.
ـ الإسلام حرم تعذيب الإنسان.. كما حرم قتل النفس بلا ذنب.. أو اتهامها بتهم باطلة.
ـ كما حرم التمثيل بالجثة مهما كان المقتول.. أو تقطيعها.. أو حرقها.
ـ إلا إن حكام هاتين الدولتين وهم في أعلى رقيهم.. اتهموا أفضل علمائنا بالكفر والزندقة.. فتم: إما قتلهم.. أو نفيهم.. أو صلبهم.. والتمثيل بجثثهم أبشع تمثيل.
ـ نحن في العراق الحديث نعيد إنتاج.. ما قام به سلاطين المسلمين في تلك الدولتين اتجاه علمائنا وعلمهم.. واتجاه فقهاءنا.
ـ ونعيد ممارساتها.. ونعيد ارتكاب جرائمهم بعد مرور أكثر من ألف سنة.. وبنفس الأساليب.
ـ على الرغم من تقدمنا.. ومواكبتنا التطور العالمي.. وأخذنا بالديمقراطية الحديثة.. وإدارة الدولة.. وقد نستخدم أحدث التقنيات في الكثير من أعمالنا.. بل أحدث التقنيات يلعب بها أطفالنا.
ـ حالات كثيرة استخدمها أسلافنا باسم الإسلام.. نعيد إنتاجها اليوم.. والكثير منا موافقون.
ـ بل الكثير تجد الفتاوى لتبرير جرائم ارتكبها سابقاً حكام هاتين الدولتين.. ونعيد إنتاجها اليوم فرحين بانتصاراتنا.. على "الكفر والإلحاد".
ـ رجموا الكعبة بالمنجنيق.. وحرقوها مرتين بالقرن الأول الهجري.. وسرقوا الحجر الأسود 18 سنة. 
ـ وشتموا الإمام علي ابن أبي طالب (ع).. بأسوأ الالقاب من على المنابر 83 سنة.
ـ أبو بكر محمد الرازي (864 ـ 923م).. عالم وطبيب مسلم.. من علماء العصر الذهبي للعلوم.. درس الرياضيات.. والطب.. والفلسفة.. والفلك.. والكيمياء.. والمنطق.. والأدب.
ـ اشتهر الرازي وجاب البلاد.. وعمل رئيسا لمستشفى.. وله الكثير من الرسائل في شتى مجالات الأمراض.. وكتب في كل فروع الطب والمعرفة في ذلك العصر.
ـ الرازي.. ضرب على رأسه بكتبه حتى فقد البصر.
وعندما طلب أحد تلاميذه علاجه.. رفضً وقال له: "لقد نظرتُ إلى الدنيا حتى مللتُ".
ـ الحسن بن منصور الحلاج (858- 922م).. دعا الى إمكان الاستعاضة عن الوسائط في العبادة.. والتوفيق بين الدين والفلسفة.. على أساس من التجربة الصوفية.
ـ اتهمه الخليفة المقتدر بالله بالكفر.. وحكم عليه بالموت.. فضربً بالسياط نحو ألف سوط.
ـ ثم قطعت يداه ورجلاه.. ثم ضربت عنقه.. وأحرقت جثته بالنار.. ثم ألقي ما بقيً من تراب جثته في نهر دجلة.
ـ الفيلسوف السهْروَردى.. (1153- 1191م).. حامي حمى الدين.. والمدافع عن بيضته.. والقاهر لأعدائه من الفرنجة والزنادقة والمتفلسفة والشعراء وغيرهم.
ـ إلا إن صلاح الدين الأيوبي كان مبغضاً لكتب الفلسفة وأرباب المنطق ومن يعاند شريعته.. فقتل الفيلسوف السهْروَردى تجويعاً.. أكرر (تجويعاً)...... (داعش ما سوها).
ـ من يثور اليوم على كتلنا السياسية الإسلامية في العراق فهو ملحد وكافر.. والشرع حلل قتله!. 
ـ بأية طريقة يقرها الحاكم.. سواء بالخطف.. أو التعذيب حتى الموت.. أم القتل بتفجيره وسيارته.. أم بالتعذيب حتى الموت.. أم تجويعاً !! 
ـ محي الدين بن عربي ( 1165- 1240م).. مؤلف الفتوحات المكية.. وكتابه (ترجمان الأشواق).. من أقواله: "الحكم نتيجة الحكمة.. والعلم نتيجة المعرفة.. فمن لا حكمة له.. لا حكم له.. ومن لا معرفة له لا علم له".
ـ كذلك يقول: "لا تعترضوا على المجتهدين من علماء الرسوم.. ولا تجعلوهم محجوبين على الإطلاق.. فإن لهم القدم الكبيرة في الغيوب.
ـ وإن كانوا غير عارفين وعلى غير بصيرة بذلك.. ويحكمون بالظنون".
ـ ثار عليه الفقهاء بدعوى الضلالة.. واتهموه باستعمال الرمز كستار لإخفاء ما يُنافي الدين.
ـ نحن اليوم من يكتب سطرين على صفحته في الفيسبوك .. في التاريخ الإسلامي بحقيقته.. يتهم بالزندقة تماماً.. كما كان يتهم أجدادنا المفكرون ذووا النظرة التطورية.
ـ فانتظروا اليوم الذبح التطوري.. على طريقة خلفاؤنا وسلاطيننا في تاريخنا المجيد.
ـ لكن بإسلوب أكثر بغياً.. وباستخدام أحدت تقنيات القتل الحديثة!.
ـ ابن رُشد (1126ـ 1198م).. الفيلسوف.. والطبيب.. والفقيه.. والقاضي.. والفلكي.. والفيزيائي.. وهو عربي مسلم أندلسي.
ـ رأى ابن رُشد: إن الإنسان يحتاج للعقل والدين معاً.. داعياً الى إخضاع النص الديني للبرهان العقلي عند الخلاف.
ـ تعرض ابن رشد لمحنةٍ.. حيث اتهمه علماء الأندلس والمعارضون له بالكفر والإلحاد.
ـ ونفاه الخليفة العربي في الأندلس من قرطبة الى مراكش.
ـ وفي آخر حياته حرقت داره.. وكتبه.. حتى مات هناك.
ـ فيما أستفاد الأوربيون من فكر ابن رُشد.. هذا الفكر المعتدل.
أعظم إنجازات سلفنا الصالح:
ـ تسميم الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز.. قتل عمر بن الخطاب.. وقتل عثمان بن عفان.. وقتل علي بن ابي طالب.
ـ بل قتلوا سيد شباب أهل الجنة..  قتلوا الحسين (ع).. سبط نبيهم بلا ذنب.
ـ وتم اقتياد الإناث من أهل بيت رسول الله.. وهنً مكبلات بالأغلال إلى بلاط يزيد في موكب نصر ملعون.
ـ قتل الطبري.. وصلب الحلاج.. وحبس المهري.. وسفك دم ابن حيان.. وحرقت كتب الغزالي.. وابن رشد.. والأصفهاني.
ـ ذبح السهرودي.. وذبح ابن الجعد ابن درهم.
ـ علقوا رأس أحمد بن نصر.. وداروا به في الأزقة.
ـ خنقوا لسان الدين بن الخطيب (1313 / 1374م)..  العلامة الأندلسي.. كان شاعراً.. وكاتباً.. وفقيهاً مالكيا.. ومؤرخا.. وفيلسوفاً.. وطبيبً.. وسياسياً.. من الأندلس.. درس الأدب والطب والفلسفة في جامعة القرويين بمدينة فاس..... وأخيراً.. أحرقوا جثته.
ـ كفروا بن الفارض (1181 – 1235م) شاعر العشق الالهي.. طاردوه بكل مكان.
ـ قتل الصحابي الجليل مالك بن نويرة.. وطبخ رأسه في قدر واكلوه.. وزنوا بزوجته في ليلة مقتله.
"ايها الناس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فاني مضحي بالجعد بن درهم.. فانه زعم ان الله لم يكلم موسي تكليماً.. ولم يتخذ ابراهيم خليلاً.. تعالى الله عما يقوله الجعد علواً كبيراً.. ثم نزل فذبحه في اصل المنبر فكان ضحية".
ـ وطبعاً العلماء ورثة الأنبياء (كما يقولون).. وهم من نقل إلينا تصرفات هؤلاء السلف الصالح.
ـ لذلك فقد قام السادة العلماء بتكفير كل المفكرين بالعصر الحديث.. فهم خير خلف لأعظم سلف.
ـ لقد صنعوا إسلاماً غير الذي تنزّل على محمد (ص).. وسفكوا به الدماء.. واستباحوا باسم الاسلام.. الأعراض.
ـ فوطئوا نساء الدول المفتوحة اغتصاباً.. وسرقوا الدور والقصور.. وذبحوا.. وقتلوا.. وباعوا.. البشر كرقيق في أسواق النخاسة.. فنعم السلف الصالح.
وفي عصرنا الحديث:
ـ محمد باقر الصدر (1935 ـ1980).. مرجع ديني.. ومفكر وفيلسوف إسلامي عراقي.. مؤلف لمجموعة كتب تعد الأبرز في الفكر السياسي الإسلامي.
ـ حصل على الاجتهاد في سن الثامنة عشرة.. فأصبح أحد الأعلام الكبار في الحوزة العلمية.
ـ وارتفع اسمه في الأوساط العلمية.. وقيل إنه قد حصل على الاجتهاد قبل البلوغ.. فكان ذلك سبباً في عدم تقليده لأحد من المراجع.
ـ بدأ في إلقاء دروسه.. ولم يتجاوز عمره خمس وعشرون عاماً.
 ـ تسلم الصدر ذرى المرجعية الدينية منذ منتصف عقد السبعينات (أي عند الأربعين من عمره تقريبا).
ـ أُعدم بأبشع صيغة  العام 1980 أثناء حكم الرئيس الأسبق صدام حسين .. بسبب أفكاره وعبقريته التي سبقت زمانه.. ولم يقف عند اعدامه.. بل اعدام شقيقته (بنت الهدى) معه.
علماؤنا اليوم:
ـ علماؤنا اليوم.. يجولون في العالم.. لان حكام بلدهم همشوهم.. وهددوهم.. بل قتلوا بعضهم.
ـ ومن بقيً منهم في عراق اليوم.. يعيش حد الكفاف.. وإذا مرضً لا يملك أجور دوائه.. وشواهد كثيرة وأسماء لامعة.. نخجل عن ذكرها اليوم.
ـ اليوم يتهم جميع المثقفين العلمانيين والإسلاميين الحقيقيين.. يتهمون بالكفر.. مع سبق الإصرار والترصد.
ـ انتظروا حرقكم!! أيها المثقفون في العصر الحديث.. على طريقة حكامنا قبل ألف سنة.
ـ إعصار الإرهاب الفكري بدأ يطغى على العراق دون رحمة.. أو هوادة.. عاجلاً أم آجلاً.
ـ سوف نصل إلى ما وصلت إليه أوروبا في العصور المظلمة.. والفرق بيننا وبين أوروبا هو أن أوروبا استطاعت أن تنجو من هذا الوباء.. لكننا كل يوم نطمس في وحل التخلف.. فهل نستطيع أن ننجو ؟؟؟؟؟.
ـ التقدم له أسبابه.. والتخلف لا يأتي من فراغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شخصيات اسلامية في التاريخ القديم والحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» كرم وابداع وثقافة النساء في التاريخ القديم والحديث
» شخصيات من تاريخ العراق القديم
» شخصيات عراقية تمردت على اوامر صدام حسين
» خلفيات اسلامية
» صور متحركة اسلامية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامع السعادات :: المنتدى الاسلامي :: شخصيات تاريخيه-
انتقل الى: